وجه «أحمد أيمن الطماوي»، أحد المقبولين باختبارات الالتحاق بكلية الشرطة المصرية لعام 2016/2017، شكره لعمه المستشار «حسام الطماوي» والعقيد «محمود الدبيكي» ورجل الأعمال «نميري الطماوي» والمستشار «محمد سمير الطماوي» على «مجهودهم ومساعدتهم وتعبهم في قبوله بكلية الشرطة»، حسبما أوضح على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

منشور على صفحة أحمد الطماوي
منشور على صفحة أحمد الطماوي

تعرض الطماوي لموجه من السخرية والانتقاد فى حفل جماعي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض شكره لهم اعترافًا منه بالتحاقه بكلية الشرطة من خلال «الواسطة»، حيث تم قبول فردين من العائلة وهم؛ «أحمد أيمن بيرم أبو قايد الطماوي» أخو «سيف أيمن الطماوي» طالب بكلية الشرطة و«يوسف عبد الرازق الطماوي».

وفي السياق ذاته قالت أحد أفراد الأسرة «ميار هشام الطماوي» مباركةً لأفراد أسرتها: «كلية الشرطة هتشتكي مناناااا يا جماعة.. حرام الأربع دفعات طماوي والله»، حسبما كتبت على حسابها الشخصي، وعلقت «سارة نمري الطماوي» على كلام ميار قائلة: «الشرطة والنيابة العامة كلهم اشتكوا مننا.. طماوي بقى»، وأضافت في تعليق آخر: «لسه في باقي أحفاد الطماوي وبعدها ممكن نقول كفايه».

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ) رواه أحمد…

Gepostet von Waleed Abu Qaed am Freitag, 25. November 2016

تنتمي عائلة الطماوي إلى مدينة طما ومنها المستشار «حسام الطماوي»رئيس المكتب الفني لاستئناف القاهرة والعميد «هشام الطماوي» بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات والمحاسب «نميري الطماوي»، وحرم العقيد «محمود الدبيكي» بالإدارة العامة لتصاريح العمل وقريب عائلات المناصرة والطماوي بأنحاء الجمهورية»، حسبما يوضح نعي العقيد «خالد الطماوي» بالوفيات بالأهرام.

جدير بالذكر أن عائلات المناصرة والطماوي بمدينة «طما» بسوهاج تضم 24 قاضيًا ومستشارًا و12 وكيلًا للنيابة.

لم تكن عائلة الطماوي الوحيدة التي احتفت باجتياز أفراد أسرتها لاختبارات كلية الشرطة، حيث كتب العمدة «أحمد سعيد هندي» منشورًا لتهنئة خمسة من أفراد عائلته بقبولهم في كلية الشرطة.

فضيحة تانية لقبول كلية الشرطة

Gepostet von Wael Abbas am Samstag, 26. November 2016

ونشر موقع «برلماني» الجمعة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني عن أبناء النواب في نتائج كلية الشرطة، حيث نشر أسماء 9 من أبناء النواب تم قبولهم، وذكر الموقع أن «أكثر من 20 نائبًا ونائبة، كانوا قد تقدموا لوزير الداخلية بطلبات لتزكية أبنائهم وأقاربهم، في اختبارات كلية الشرطة، ووفقًا للمصدر فإن عدد من تقدموا بطلبات نجح أبناؤهم في الاختبارات ووردت أسماؤهم اليوم في النتيجة.»

وكانت أكاديمية الشرطة قد أعلنت صباح الجمعة أسماء الطلاب المقبولين بالدفعة الجديدة لعام 2017/2016، حيث يبدأ الطلاب دراستهم بالأكاديمية الاثنين المقبل.