أكثر ما يميز تكنولوجيا اليوم هو تغيرها باستمرار، فإذا كنت تنوي شراء لابتوب جديد ستصاب بالصداع من تعدد ماركات أجهزة اللاب توب وتباين إمكانياتها. فحاليًا تقدم لك معظم الشركات، مثل HP وLenovo وDell وAsus وغيرها الكثير، لابتوبات جديدة باستمرار، مع الوعد بتوفير القوة والأداء الوظيفي في مقابل السعر المناسب لك.

ولذلك يمكنك أن تجد لابتوبات تصل بك إلى الاختيارات الصحيحة، من حجم الشاشة المناسب، ونوع المعالج، وحجم وحدة التخزين، وكارت الشاشة، بالإضافة للمميزات الخاصة، مثل الشاشة التي تعمل باللمس أو المنافذ الإضافية.

ولكن مثل أي شيء آخر في الحياة، فإن إيجاد أفضل الحلول قد لا يكون بهذه البساطة؛ إن إيجاد أفضل جهاز لاب توب بأفضل إمكانيات في مقابل سعر مناسب بالنسبة لك هو أمر غاية في الصعوبة. لذا جمعنا لك قائمة بأفضل 10 لابتوبات في عام 2019، بناءً على تقييمات ومراجعات بعض المواقع التقنية الشهيرة.


1. جهاز Dell XPS 13

دائمًا ما احتل الموديل Dell XPS 13 أفضل قوائم اللابتوبات لسنوات عديدة، وموديل عام 2019 ليس استثناءً.

يأتي الجهاز بمعالج من الجيل الثامن من إنتل إما (Core i5) أو (Core i7)، ويمكن أن تصل الذاكرة العشوائية (الرامات) إلى 16 جيجا، مع قرص صلب بتقنية SSD بمساحة من 256 جيجا وحتى 1 تيرا.

وبعد العديد من الشكاوى السابقة من المستخدمين، وُضعت كاميرا الويب في أعلى منتصف الشاشة، بدلًا من مكانها القديم في الأسفل، كما يتميز موديل هذا العام بعمر أطول للبطارية.


2. جهاز Dell XPS 15

ما زلنا مع Dell، ولكن هذه المرة مع أقوى أجهزة اللابتوبات في السوق Dell XPS 15، وذلك بفضل معالج إنتل من الجيل الثامن، سداسي النواة (Core i7)، ومع كارت شاشة من شركة Nvidia موديل (GTX 1050)، ورامات تصل حتى 16 جيجا.

لم تغير Dell كثيرًا في الشكل الخارجي لجهاز XPS 15، مع تصميمه الحديث، والحواف الرفيعة جدًا، والشاشة الرائعة. وتحت غطائه الفضي الرائع، يمكننا أن نجد جهازًا يصلح لبعض الألعاب، بكارت شاشة (Nvidia GeForce GTX 1050) بذاكرة تصل إلى 4 جيجا، يمكن لهذا اللابتوب أن يشغل بعض الألعاب بإعدادات متوسطة إلى منخفضة.


3. جهاز HP Spectre x360

قامت HP بتصنيع واحد من أجمل أجهزة اللابتوبات في السوق، مع تصميمه الرائع ومظهره الأنيق. أضف إلى ذلك معالج من إنتل (Core i5) أو (Core i7)، مع رامات 8 جيجا ويمكن أن تصل إلى 16 جيجا، وهارد SSD بمساحة من 256 جيجا وحتى 2 تيرا، وكذلك عمر أطول للبطارية، لتأتي ميزة تحويله لجهازٍ لوحي (Tablet) كميزة إضافية رائعة.


4. جهاز HP Chromebook x2

يُسهل تصميم HP Chromebook x2 المذهل الانتقال من جهاز لابتوب إلى جهاز لوحي والعكس، كما يأتي معه كيبورد وقلم. وتبدو شاشته التي تعمل باللمس جيدة وتستجيب للأوامر بسهولة، كما يحتوي على كاميرتين، وسماعات ممتازة. بالإضافة للعديد من المنافذ، وعمر جيد للبطارية. يأتي هذا الجهاز بمعالج من إنتل (Core m3-7Y30)، مع رامات 4 جيجا، وهارد 32 جيجا وهو أحد أهم عيوبه.


5. جهاز Asus ROG Zephyrus S GX701

يعتبر هذا اللاب توب من أفضل أجهزة اللابتوبات في 2019 للألعاب، ويرجع هذا لمكوناته القوية التي تشمل معالجًا من إنتل سداسي النواة (Core i7)، وأحدث موديلات كروت الشاشة Nvidia GeForce RTX 2080 مع مساحة 8 جيجا، ورامات تصل إلى 24 جيجا. لا يقتصر الأمر على الأداء الرائع فحسب، ولكن يأتي تصميم الجهاز الأنيق بشكل نحيف وبوزن خفيف وفقًا لمعايير لابتوبات الألعاب.


6. جهاز Acer Predator Helios 300

يأتي هذا اللابتوب من شركة Acer لينافس بقوة في لابتوبات الألعاب ولكن من حيث قدرة الشراء أيضًا؛ فهو يحتوي على أحد أفضل المكونات، مثل معالج إنتل الجديد من الجيل الثامن سداسي النواة (Core i7)، وكارت شاشة (Nvidia GTX 1060)، ورامات 16 جيجا.

تأتي كل هذه المميزات بسعرٍ مناسب بالنسبة لأسعار لابتوبات الألعاب.


7. جهاز Alienware Area-51m

رسومات مذهلة، وأداء رائع، وبمعالج من فئة معالجات أجهزة ألعاب سطح المكتب. يأتي عملاق الألعاب Alienware Area-51m بكارت شاشة (Nvidia RTX 2080)، ومعالج من إنتل (Core i9)، ورامات 32 جيجا. ولأول مرة في جهاز لابتوب يمكن ترقية مكوناته، لتناسب مستويات الألعاب على مر السنين. وهو من أفضل لابتوبات الألعاب في السوق من حيث الأداء والسرعة، ولكن تأتي عيوبه في وزنه وحجمه الكبير، واستخدامه لبطاريتين، وبالتأكيد سعره المرتفع جدًا.


8. جهاز Huawei MateBook 13

يأتي لابتوب Huawei MateBook 13 ببعض أحدث المكونات حاليًا، بما في ذلك كارت شاشة (Nvidia MX150)، ومعالج من الجيل الثامن من إنتل (Core i5) أو (Core i7)، ورامات 8 جيجا، مع تصميم رائع وخفيف الوزن، والذي تتوقع أن تجده في لابتوب أغلى بكثير.


9. جهاز Acer Aspire E 15

بين الحين والآخر، يأتي جهاز لابتوب ليتحدى الأسعار، وجهاز Acer Aspire E 15 خير مثال على اللابتوبات في فئة الأسعار المنخفضة. مزود بمعالج من الجيل الثامن من إنتل (Core i3)، ورامات 6 جيجا، وهارد يصل إلى 1 تيرا، ليوفر الجهاز أداءً ممتازًا مقارنة بسعره. كما تأتي بطاريته بعمر جيد بالنسبة لجهاز من هذه الفئة.


10. جهاز Lenovo ThinkPad X1 Carbon

يعتبر لابتوب Lenovo ThinkPad X1 Carbon من أقوى أجهزة لابتوبات الأعمال، حيث يقدم الأداء الرائع وعمر البطارية الجيد، داخل هيكل نحيف ومثير من ألياف الكربون. يحتفظ الجيل السادس من هذا الموديل بذات لوحة المفاتيح الرائعة، والشاشة المذهلة، ولكنه تطور عن الموديلات السابقة في المعالج، حيث انتقل من معالج إنتل الجيل السابع ثنائي النواة إلى الجيل الثامن رباعي النواة، مع رامات 16 جيجا.

كانت هذه قائمة بأفضل 10 لابتوبات في 2019، أتمنى أن تساعدك هذه القائمة على الاختيار.